ملتقى مديرية الزراعة في رفح

اسم المستخدم
كلمة المرور
ملتقى مديرية الزراعة في رفح

للإتصال بنا : تلفاكس 082135044

۞ بسم الله الرحمن الرحيم (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) (ق : 18) صدق الله العظيم

 أهلا وسهلا بكم في ملتقى مديرية الزراعة في رفح - أجمل الأوقات نتمناها لكم
نرحب بكل الزوار والاعضاء الذين انضموا لنا , ونتمنى لهم وقتا ممتعا ان شاء الله 

المواضيع الأخيرة

التقويم

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 839 مساهمة في هذا المنتدى في 346 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 345 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو احمدعز فمرحباً به.

اذاعة اسلامية

 

 


    مديرية زراعة رفح تنفذ سلسلة من الدورات واللقاءات التدريبية للمزارعين

    شاطر
    avatar
    م.ابراهيم الجزار
    Admin

    عدد المساهمات : 600
    تاريخ التسجيل : 04/06/2009
    العمر : 38

    مديرية زراعة رفح تنفذ سلسلة من الدورات واللقاءات التدريبية للمزارعين

    مُساهمة من طرف م.ابراهيم الجزار في الجمعة مايو 13, 2011 3:28 am

    غزة – العلاقات العامة والإعلام

    نفذت مديرية زراعة رفح العديد من الدورات واللقاءات التدريبية، والمشاهدات الحقلية، للمزارعين في عدة مناطق في مدينة رفح ،وذلك بحضور العشرات من المزارعين والمهتمين.

    و تهدف الدورات إلى رفع مستوى المزارع من خلال نقل المعلومات و التقنيات، و الممارسات الحديثة للوصول إلى أعلى إنتاج كماً ونوعاً والمساهمة بقدر الإمكان في تحقيق الآمن الغذائي .

    وأكد م . كمال أبو شمالة مدير مديرية زراعة رفح، علي أهمية هذه اللقاءات والدورات التدريبية والتواصل مع جمهور المزارعين، مشيراً إلى أن الوزارة تسعي من وراء ذلك إلي تبني و تطبيق فكرة الإرشاد الحقلي الجماعي لتجمعات المزارعين، وتنفيذ بعض المشاهدات الحقلية حول بعض الممارسات الحقلية وتطبيقها بطرق صحيحة في مختلف المناطق الإرشادية في المحافظة .

    وذكر أبو شمالة أن الوزارة تعتمد على التفاعل المشترك بين المرشد الزراعي والمزارع، بالإضافة إلى التركيز على مفهوم الإدارة المتكاملة للمحصول، والحصول على منتج زراعي جيد كماً ونوعاً ، وذلك بالتعاون مع الرياديين في المناطق الزراعية المختلفة.

    وأشار م. أبو شمالة إلى أن هذا النشاط قام به عدد من المرشدين والمهندسين الزراعيين في المديرية، ووعد باستمرار تنفيذ هذه اللقاءات لتشمل العديد من الموضوعات الزراعية الهامة وفي مناطق مختلفة من محافظة رفح .

    من جهة أخري قامت المديرية بتنفيذ لقاء تدريبي حول " العناية بشجرة النخيل " للمزارعين في منطقة الشوكة شرق رفح، حيث حضر اللقاء العديد من المزارعين .

    كما قامت المديرية بتنفيذ ندوة حول تجهيز وإعداد الأرض للزراعة، وذلك في قرية النصر بمحافظة رفح، وحضرها أكثر من 20 مزارع من مزارعي المنطقة، وقام بالتدريب م. محمد العرجا.
    وفي ذات السياق، قام قسم الإنتاج الحيواني في المديرية بتنفيذ لقاء تدريبي نظري وحقلي لمربي الدواجن حول " تهيئة المزرعة لاستقبال الصوص "، وذلك في ضيافة أحد مربي الدواجن، حيث قام بالتدريب كلاً من م . عمر الهمص و د . عبد الله الجزار، وحضر اللقاء 24 مربي من منطقة رفح الغربية .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 11, 2018 8:03 pm