ملتقى مديرية الزراعة في رفح

اسم المستخدم
كلمة المرور
ملتقى مديرية الزراعة في رفح

للإتصال بنا : تلفاكس 082135044

۞ بسم الله الرحمن الرحيم (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) (ق : 18) صدق الله العظيم

 أهلا وسهلا بكم في ملتقى مديرية الزراعة في رفح - أجمل الأوقات نتمناها لكم
نرحب بكل الزوار والاعضاء الذين انضموا لنا , ونتمنى لهم وقتا ممتعا ان شاء الله 

المواضيع الأخيرة

التقويم

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 839 مساهمة في هذا المنتدى في 346 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 345 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو احمدعز فمرحباً به.

اذاعة اسلامية

 

 


    احذروا".. "سمك" مميت في بحر غزة

    شاطر
    avatar
    م.ابراهيم الجزار
    Admin

    عدد المساهمات : 600
    تاريخ التسجيل : 04/06/2009
    العمر : 38

    احذروا".. "سمك" مميت في بحر غزة

    مُساهمة من طرف م.ابراهيم الجزار في الأربعاء أبريل 21, 2010 11:42 pm

    كشفت وزارة الصحة المصرية، الأربعاء 21-4-2010، عن نوع من الأسماك يعيش في المنطقة ويتسبب بالتسمم، محذرة المواطنين من تناوله لأنه يشكل خطرا على صحته.

    وحذرت الوزارة، في بيان لها، من تناول سمك يعرف بسمك القراض "الأرنب"، الذي يتواجد بسواحل البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط بما فيها شواطئ فلسطين بما فيها غزة، لأنه يسبب التسمم الغذائي.

    وأكد البيان أن هذه النوعية من الأسماك أحدثت وفيات بحيوانات التجارب بنسبة مائة في المائة، لأنها تحتوي على مادة تعرف باسم "تترودوتوكسين" وهي مادة سامة.

    وأوضح الدكتور عادل محمد إبراهيم أستاذ الرقابة على اللحوم والأسماك بالطب البيطرى بجامعة القاهرة أن سمكة الأرنب سامة و قاتلة، وحذر من تناولها.

    أما كمال العمرى وكيل كلية الطب البيطرى فأشار في برنامج الحياة اليوم إلى أن الكارثة لا تكمن في تناولها فحسب، بل في مرحلة العلاج أيضاً، وقال: "هناك الكثير من المواد السامة التي تعالج، أما سم الأرنب فلا ترياق له حتى الآن في العالم كله وعليه فكل من يتناوله ميت".

    والجدير ذكره، أن هذا النوع من الأسماك دخل مؤخراً أسواق قطاع غزة، حيث يهرب تهريباً عن طريق الأنفاق، أو يتم صيده على شواطئ بحر غزة.


    المصدر: فلسطين أون لاين
    avatar
    م.ابراهيم الجزار
    Admin

    عدد المساهمات : 600
    تاريخ التسجيل : 04/06/2009
    العمر : 38

    رد: احذروا".. "سمك" مميت في بحر غزة

    مُساهمة من طرف م.ابراهيم الجزار في الخميس أبريل 22, 2010 3:45 am

    غزة-الرسالة نت

    حذرت وزارة الزراعة بشدة كلاً من الصيادين و التجار والمواطنين من أكل أو الصيد و المتاجرة بـ"سمكة الأرنب"، باعتبارها من الأسماك الخطيرة جداً على صحة الإنسان.

    وأكدت الإدارة العامة للثروة السمكية في بيان صحفي الأربعاء وصل " الرسالة نت " 21-4-2010، أن "سمكة الأرنب تحتوي علي غدد ذات سمية عالية "، موضحة أن أعراض التسمم تبدأ بارتخاء فى المفاصل و العضلات و غثيان و صداع و فى حالة السم المركز تؤدى إلى الوفاة.

    وأشارت إلى أن "سمكة الأرنب" التي تعيش في البحر الأحمر والأبيض ربما يصطادها صيادو غزة و تُعرض للبيع فى الأسواق، محذرة من يتعمد صيدها والتجارة بها بتعريض نفسه للمسائلة والملاحقة القانونية.

    وأشارت الثروة السمكية، إلى أنها بشكل دوري كانت تحذر المواطنين من تناول "سمكة الأرنب" الأمر الذي تترجمه وزارة الزراعة فعلياً بمنع تدولها في الأسواق، مؤكدة أنها وزعت إخطارات على الصيادين والتجار بهذا الشأن.

    وقالت الثروة السمكية:"حرصاً على سلامة المواطنين و استناداً إلى التقارير العلمية و الطبية و تكراراً لما تم التحذير منه على مر السنوات السابقة فإننا نحذر المواطنين و الصيادين من صيد أو أكل سمكة الأرنب و خاصة الرقطاء منها، لأن هذه السمكة تحتوى على غدة سامة جداً توجد في ثلاث أماكن مختلفة من جسم السمكة و هى تحت الجلد و قرب الأحشاء و بجانب النخاع، كما أن كبد هذه السمكة سام جداً".

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 11, 2018 7:03 pm